تعلم اللغة الانجليزة وأنت في بيتك

أكيد زرت هذه الصفحة لأنك تريد أن تكون صديقي/تي. أليس كذالك؟ نعم أقبل صداقتك لكن بشرط واحد وهو أن تعزمني 🙂

سأعرفك على نفسي بما أننا صرنا أصدقاء. اسمي ميني ناجي موريتاني الجنسية وهدفى هو أن أساعدك أنت صديقي/تي بكل ما أعرف لتعيش حياة أفضل.

لكن فى البداية دعني أطرح عليك بعض الاسئلة:

تريد أن تتقن اللغة الانجليزية لكن لا تعرف كيف ولا حتى من أين تبدأ؟

  1. أنت صاحب مهنة معينة وتريد أن تبني مشروعك الخاص على الانترنت وتجني المال من تجربتك الشخصية وما تحب لكن لا تعرف كيف؟

  2. تريد أن تعرف كيف تستخدم  PPV و PPC وتكسب ثقة زبنائك لكن لا تعرف كيف؟

  3. تريد أن تبدأ قناة على اليوتيوب محترفة وتنتج فيديوهات محترفة شكلا ومضمونا لكن لا تعرف كيف؟

  4. تريد أن تتغلب على بعض العادات السيئة فى حياتك وتجعل حياتك مثمرة لكنك لا تعرف الطريقة الامثل لفعل ذالك؟

لا تقلق صديقي/تي فأنا أسست هذه المدونة لأساعدك فى حل هذه المشاكل وأكثر. لكن قبل أن نواصل حتى لا يفوتك ما أنشر على مدونتي أدعوك إلى الانضمام إلى قائمة بريدي.

من هو ميني ناجي الذ هو أنا 🙂

تعلم اللغة الانجليزية

ميني ناجي شاب موريتاني خريج من القسم الادب الانجليزي من جامعة انواكشوط.

فى الجامعة كلفنا أستاذ بكتابة نص ولكن أكد أن يكون مطبوعا. مطبوعا؟ المهم هناك زميلة تسكن قريبا مني وعندهم جهاز كميوتر فى المنزل. خالها أستاذ جامعي جلس معي قليلا ليريني ما يجب على أن أفعل وكيف أكتب فى صفحة ما يكروسوفت وورد. فتح لى صفحة وقال لى اكتب هنا. بدأت أطارد الحروف على لوحة التحكم بشكل بطيئ جدا. النص صفحتين ونصف وبدأته من العاشرة صباحا وحتى الخامسة مساءا. وأنا على وشك الانتهاء مرطفل يجري من جنبي وتعثر بمصول كهرباء الكمبيوتر وانطفأ الكمبيوتر. خرجت من الغرفة أبحث عن مساعد. وجدت الخال وحكيت له القصة وهو يبتسم سألني هل حفظت عملك فقلت لم تعلمني كيف أفعل ذالك فقال إذا يجب أن تبدأ من البداية 🙂

كانت هذه هي أول تجربة لى مع الكمبيوتر.

فى 2011 اشترى لى أبى جهاز كمبيوتر صغير HP. كانت لحظات لا تنسى رائعة فى حياتي وكنت فى غاية السعادة. بدأت أتعلم برامج المايكروسوفت وفتحت إميل وحساب فى فيس بوك.

بعد التخرج طوحت بي يد النوى إلى آنكولا. بعد شهر من وصولى إلى هناك تعرفت على شاب فلسطيني على الفيس بوك. هذا الشاب عرفني على شركة للتسويق الشبكي وقال لى بأنه يربح منها. يربح من الانترنت؟ أكيد لص محتال هكذا أحدث نفسى. أحيانا أيضا أفكر أنا ليس عندي ما أخسره وليس عندى ما يحتال عليه. بعد اسبوعين من التفكير المتواصل قررت أن أشارك معهم وأجرب. اشتريت المنتج و أتانى إلى حد البيت. بدأت فى إقناع الآخرين وبالفعل جنيت منها المال.

لم أصدق ما رأيت!

في ذالك الوقت لم أجرب بعد كثيرا وأخبرت رئيسي فى العمل بالفكرة. فى البداية شجعني لكنه فجأة أصبحت الفكرة تضايقه حينما أتكلم عنها. ولذا اضطررت أن أتوقف فترة زمنية ولكن بدأت أقرأ عن الانترنت وطبعا ساعدتني اللغة الانجليزية بشكل كبير فى مسيرتي. اكتشفت أن هناك كثير من الطرق لجني المال من الانترنت.

فى البداية كنت فقط أبحث عن المعلومات المجانية لكن مع الوقت قررت أن أستثمر فى عقلى. حددت جزءا من راتبي الشهري فقط للدورات على الانترنت. شاركت فى كثير من الدورات وكلها مقدمة من آمركيين. تعلمت التسويق الالكتروني, بناء المدونات شكلا ومضمونا, المنتاج وصنع فيديوهات محترفة شكلا ومضمونا, التعامل مع الكامرات, نظام PPC و PPV, اختيار النتش, اختيار الفكرة والسوق المناسب, الربح من كوكل آدسنس وأخواته, الربح من سي بي آي و نظام العمولة, كيفية صنع الدورات على الانترنت وترويجها وبيعها, وبما أني مفتون بفن تطوير الذات أخذت دورات فيه مع خبرائه. كلفتني كثيرا من المال لكنها أعطتنى الحياة التي أريد.

اليوم أنا لا أقول لك بأني غني وأن بناء الثروة على الانترنت فى غاية البساطة لكن أقول لك بأني فى غاية السعادة لأنى يوميا أستيقظ وأفعل الشيء الذي أحب حتى أنام. حياتى تغيرت تماما بسبب الانترنت. لا ينقصني شيء ومشاريعي تكبر أمام عيني يوما بعد يوم. خلال فترة وجيزة إن شاء الله سأحقق أحلامي المادية وأسعادك أنت لتحقق أحلامك أيضا. لن أحتاج فيما بعد إلى الوظيفة. وداعا للاجتماعات الطويلة الساذجة والاوامر الغير منطقية والسعي خلف رضى المدير والتنافس فيه. وداعا للسهر على إنجاح مشاريع الآخرين بدون شكر أو تقدير جهد.

فى فترة آنكولا اشتغلت كمترجم معتمد ومسؤول علاقات خارجية ومحاسب بما أن لدي شهاة فى المحاسبة أخذتها من أحد المعاهد فى موريتانيا.

كنت أحتاج كثيرا إلى تجربة آنكولا لأني كنت أصدق كلما يقال لى وأحسب كل مدورة كعكعة. آنكولا أرض المجرمين والمحتالين. فتعرضت لكثير من الخداع ولذا تعلمت الكثير هناك. كنت دائما أخدع فقط ممن أثق فيهم. بين عشية وضحاها أفلست حتى الصفر. وليس هذا فقط بل تعرضت لمشاكل بعد الافلاس أفقدتني ١٤ كيلو من وزني 🙂

الذي آلمني كثيرا هو أن هناك أشخاص كنت أعتقد بأنهم أصدقاء ولما عرفو بأني أفلست جعلونى أضحوكة :). شخص تتوقع منه أن يساعدك حتى تقف، فجأة تجده عدوك.

ولكن صديقي/تي خذها مني كل ما لم يقتلك يزيدك قوة والمشاكل تمارين العقل فلا تفر منها أو تخاف بل واجهها ثم خذ منها العبرة ثم ارمها فى سلة المهملات وواصل. فلا تطور بدون المشاكل والعوائق فهي صحية لك ولعقلك. المشاكل تأهلك لما هو أكبر مما تملك الآن.

بفضل الله تخلصت من جميع هذه المشاكل وأخذت منها العبرة وهي الآن تاريخ أحكيه لكل صديق جديد فى حياتي 🙂

إذا كنت تريدني أن أشارك معك تجاربي دائما فى بزنس والحياة فقط تأكد أن تنضم إلى قائمة بريدي

0 Comments